تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

درس تطبيقي مميز على مستوى منطقة الرياض في المتوسطة ( 126)

الخبر
درس تطبيقي مميز على مستوى منطقة الرياض في المتوسطة ( 126)
585 زائر
11-03-2017

نفذت المعلمة المتميزة: أ. هيا بنت حاتم الخالدي من المتوسئطة ( 126) يوم الأربعاء: 25/ 5 / 1438 هـ درساً تطبيقياً على مستوى منطقة الرياض، في مادة التوحيد للصف [ الثالث المتوسط ] ، بعنوان : [ الاستهزاء بالدين ] ، تحت إشراف مشرفة العلوم الشرعية بمكتب التعليم بالنهضة: أ.منيرة بنت نابي القحطاني.

وقد تناولت المعلمة في درسها تحديد مفهوم الاستهزاء وحكمة وأدلة تحريمه وصوره المتعددة، ووضحت من خلاله الفرق بينه وبين المزاح، مستشهدة بالنصوص الشرعية من الكتاب والسنة، مستعرضةً بعض أمثلة الصور المعاصرة للاستهزاء بالدين واهله، مدعمة ذلك بعدد من فتاوى اللجنة الدائمة للافتاء، كما تطرقت خلال شرحها للدرس لمشروع الوزارة الوقائي (فطن)، وتبصير الطالبات ليكن فطنات لكل ما يصل اليهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار أو صور تحمل صور الاستهزاء بالدين، وقد قدمت المعلمة خلال درسها العديد من استراتيجيات التعلم النشط، وقد حرصت على تطبيق متطلباته و تعزيز ممارساته بصورة عالية الجودة، وقد جمع الدرس بين أصالة المضمون وجودة الطرح والتجديد في وسائل العرض وطرائق التدريس وتنوع الأنشطة المصاحبة..

وقد حضر الدرس نخبة من المشرفات التربويات، وهن:

- رئيسة وحدة العلوم الشرعية بمكتب التعليم بالروابي : أ. ربدة الرويلي.

.رئيسة وحدة العلوم الشرعية بمكتب التعليم بالشفاء: أ.مريم الحميد -

- نائبة رئيسة وحدة العلوم الشرعية بمكتب التعليم بالنهضة : أ.مشاعل الطبيشي.

.مشرفة العلم الشرعية بمكتب التعليم بالنهضة: أ.مستورة العتيبي -

.مشرفة العلوم الشرعية بمكتب التعليم بالروابي: أ. حصة العمرو -

- مشرفة العلوم الشرعية بمكتب التعليم بشمال الرياض: أ. عزيزة الدرعان.

.مشرفة العلوم الشرعية بمكتب التعليم بالبديعة : أ. نوير الدعجاني -

.مشرفة العلوم الشرعية بمكتب التعليم بحريملاء: أ. غالية العمار -

.مشرفة العلوم الشرعية بمكتب التعليم بالعيينة : أ. أسماء البدر -

كما حضر الدرس مجموعة متألقة من معلمات العلوم الشرعية، وقد حاز الدرس -بفضل الله- على إعجاب الجميع وإشادتهم، وبعد الدرس تم عقد حلقة نقاش تخللها مداخلات من الحاضرات (مشرفات ومعلمات) ، أبدين خلالها إعجابهن بالدرس وبأسلوب طرحه، كما أشدن بمستوى المعلمة، وحرصها على تنمية مهارات الطالبات، وقد أشاد الجميع كذلك بمستوى الطالبات العلمي وقدراتهن المهارية في الحوار والنقاش والتفاعل الجيد مع معلمتهن وزميلاتهن ..

وقد قام مكتب النهضة في ختام الدرس ممثلاً بوحدة العلوم الشرعية بتكريم المعلمة على جهودها، والشكر موصول لقائدة المدرسة : أ. نورة الراجحي، ووكيلة المدرسة للشئون المدرسة: أ. حصة العسكر، وإلى كافة منسوبات المدرسة وخاصة معلمات العلوم الشرعية، على المساندة والتشجيع، وما لمسناه من من تعاون ملموس وسعي دؤوب في إنجاح إقامة هذا الدرس، ..

للإطلاع على العرض التقديمي للدرس

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : 0 تعليق
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/1000
تعليقك
1 + 8 =
أدخل الناتج